صور الاحجار والآثار

التراث العتيق يضم نخبة من الخبراء والعلماء في مجال الحضارات والتراث والآثار وثقافات الشعوب

آخر 10 مشاركات فوائد الملوخية للصحة العامة ( آخر مشاركة : - )    <->    شركة تنظيف بالكويت ( آخر مشاركة : - )    <->    شركة تنظيف بتبوك ( آخر مشاركة : - )    <->    محتاج ونش رفع اثاث ضروري ( آخر مشاركة : - )    <->    بلاغات صيانة وستنجهاوس 01092279973 | 0235699066 ( آخر مشاركة : - )    <->    بلاغات صيانة وايت ويل 01129347771 | 0235682820 ( آخر مشاركة : - )    <->    بلاغات صيانة فيلكو 01210999852 | 0235710008 ( آخر مشاركة : - )    <->    بلاغات صيانة كريازي 01095999314 | 0235700997 ( آخر مشاركة : - )    <->    بلاغات صيانة نورج 01060037840 | 0235700994 ( آخر مشاركة : - )    <->    بلاغات صيانة بوش 01220261030 ++ 0235699066 ( آخر مشاركة : - )    <->   
مختارات      <->     من لم يصبر على كلمة سمع كلمات      <->     
العودة   منتدى كنوز وآثار التراث العتيق > الـحــــضــــارات الاخــــرى > الحضارة الرومانية واليونانية
اسم العضو
كلمة المرور
التسجيل المنتديات موضوع جديد التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم تابع المنتدى البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
الإهداءات

إضافة رد  المفضلة
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
افتراضي حصان طرواده
قديم 03-09-2015, 04:47 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

المغفور له بإذن الله

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمدعامر

البيانات
التسجيل: Jan 2015
العضوية: 298
المشاركات: 1,228
بمعدل : 0.67 يوميا
النوع : ذكر

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمدعامر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي

المنتدى : الحضارة الرومانية واليونانية
افتراضي حصان طرواده

انا : محمدعامر





حصان طرواده




قبل ان نبدأ في القصة سوف نتعرف الى شخصيتين وهم :
هيكتور .. أمير طروادة ..
و اكيليس (اخليس) المحارب اليوناني الاسطوري ..

ونبدأ بهكتور ..

هكتور أمير طروادة وقائد جيشها واهم ابطالها تصدى لهجمات الإغريق طوال عشر سنوات من حصار طروداة، اشتهر بفروسيته وحنكته وشجاعته ومهارته بترويض الخيول وهوالابن المفضل للملك بريام ملك طروادة وولي عهده وأخ الأمير هيلينوس توأم الاميرة كاساندرا والامير ديفوبوس والامير بارس اللذي تسبب بالحرب المدمرة بسبب خطفه هيلين أجمل نساء الارض زوجة مينيلاوس يعتبر هيكتوراول العظماء التسعة في التاريخ اليوناني القديم ليس فقط بسبب شجاعته الحربية ولكن ايضا بسبب طبيعته النبيلة حيث اشتهر بنبل اخلاقه هيكتور لم يوافق على الحرب بين بلاده و الاغريق وقام بتوبيخ اخيه بارس لانه عرض بلاده كلها للخطر ورفض القتال ولذلك قام بارس بعد صفقة بينه وبين مينيلاوس بأن يتبارزا للموت والمنتصر يفوز ب هيلين وتنتهي الحرب ولكن المبارزة الغير متكافأة بين بارس عديم الخبرة الحربية و مينيلاوس الخبير بأمور المبارزة ادت إلى تدخل طرف ثالث هو افروديت اللتي قامت باخفاء بارس عن انظار مينيلاوس اللذي ادعى النصر ولكن عاجله بانداروس حفيد بريام بسهم من مكان محمي مما ادى إلى اندلاع الحرب مرة اخرى . تروي القصة ان جيش طروادة تراجع في احدى المعارك امام الاغريق مما توجب على هيكتور ان يخرج ليقود هجوما مضادا فقامت زوجته اندروما حاملة طفلهما استياناكس بحشر نفسها امام الباب راجية هيكتور عدم الخروج لمصلحتها هي وابنهما ولكن هيكتور كان يعلم ان طروادة وعرش والده على وشك السقوط وعندها سيكون مصيرهم القاتم القتل او العبودية في اراض غريبه فاقنعها بكل حنان وود بانه شخصيا لا يستطيع رفض القتال وانه لن يموت الا اذا حانت ساعته ..لمعان خوذته البرونزية اخاف ابنه استياناكس واخذ بالبكاء فقام هيكتور بخلعها واحتضن زوجته وابنهما برقة واخذ بالصلاة بصوت عال داعيا زيوس ان يحفظهما وان ينشأ ابنه من بعده قائدا عظيما يفوقه عظمة وشجاعة
قاد هيكتور الدفاع عن المدينة طوال عشر سنوات وعندما قرر اخيل عدم متابعة القتال إلى جانب اجاممنون بسبب تصرفاته السيئة مع احدى السبايا الطرواديات وهي بيرياسيس ابنة عم هيكتور اللتي وقع اخيل في حبها فما كان من باتروكس ابن عم اخيل والمقرب جدا منه بسرقة درعه وخوذته وارتداهما وشارك في المعركة ليرفع من عزيمة الاغريق عندما شاهدهم يتقهقرون امام هيكتور فاتجه هيكتور اليه وقتله ظنا منه انه يقتل اخيل وعندما وصل الخبر ل اخيل ثار جنونه وقرر ان لايدفن باتروكس قبل ان يقتل هيكتور وهو ماحدث حيث اندفع يحصد الطرواديين شاقا طريقه للوصول إلى هيكتور ووجد هيكتور نفسه وحيدا امامه فسيطر عليه الهلع عندما راى غضبه وحاول الهروب من اخيل اللذي طارده حول اسوار المدينة ثلاث مرات وعندها سيطر هيكتور على خوفه وقرر مواجهة اخيل بمساعدة اخيه دوفيوس اللذي كان يعتبر ثالثهم بالاهمية بعده وبعد بارس ولكن اثينا قامت بجعل دوفيوس غير مرئي من قبل هيكتور وعندها طلب هيكتور من اخيل ان يعيد جثته إلى بريام لتدفن بالطريقة الملائمة ويقبل بأي صفقة يعرضها عليه ولكن اخيل رفض ذلك ورماه برمحه وتمكن هيكتور من تفاديه ولكن اثينا اعادت الرمح إلى يد اخيل دون ان يلاحظ هيكتور اللذي رمى برمحه على اخيل وتمكن من اصابة درعه دون ان يؤثر به وعندما التفت إلى اخيه دوفيوس المفترض انه يسانده ليأخذ منه رمحا اخر لم يجده وعندها ايقن ان ساعته حانت وان الالهة كلها اختارت مساندة اخيلولكن كمحارب حتى النهاية قرر هيكتور ان يسقط في ساحة القتال بشجاعة مدركا ان التاريخ سيتحدث عن شجاعته لسنوات فاستل سلاحه الاخير سيفه متحديا اخيل اللذي لاحظ نقطة ضعف قاتلة في درع هيكتور عبارة عن شق صغير في منطقة العنق فقام بطعنه من خلالها برمحه ليسقط هيكتور ويموت موتا بطيئا ويتوسل لاخيل ان لايمثل بجثته ولكن اخيل الغاضب لم يعير توسلاته اي اهتمام واخذ يشرح له ماسيفعله بجثته وعند لحظته الاخيرة وعد هيكتور اخيل بأن بارس و أبولو سينتقمان منه ثم اخذ اخيل حبل اجاكس وربط به اقدام هيكتور إلى عربته ليقوم بالدوران به حول اسوار طروادة امام مراى اعين اهلها المذهولين دون ان يجرؤ أحد على نخليص جثة اميرهم منه واخذ الجثة إلى معسكره وابقاها لمدة اثنى عشر يوم حتى جاءته الالهة طالبة منه ان يفعل الشيء الصحيح للجثة ويسلمها لوالد هيكتور الملك بريام اللذي عرف بأن اخيل سيسلمه الجثة فقام بتغطية نفسه بمادة سحرية تجعل اي شخص يراه ينام فورا حتى يضمن سلامته ثم ذهب إلى معسكر الاغريق حيث استلم الجثة من اخيل وعاد ليقيم له مراسم الدفن اللائقة في ذلك العصر حيث ندبه كل اهل طروادة بما فيهم هيلين اللتي ندبت البطل اللذي قدم حياته لحمايتها وحماية بلده وعرف الامير بعد ذلك بأمير طروادة مروض الخيول


بعد موت هيكتور فقدت طروادة قائدها المحنك ما ادى إلى سقوطها بيد الإغريق بخدعة الحصان المعروفة حصان طروادةوقام اجاممنون بقتل الملك بريام بدون رحمة ليقتل بدوره على يد ابنة عم هيكتور بيرياسيس لتفر مع زوجة هكتور وابنه وبعض المقربين ومنهم الامير هيلينوس و هيلين و الامير بارس اللذي قتل اخيل انتقاما بأن اصابه بسهم في عقبه ثم اجهز عليه وتبدأ رحلة البحث عن الأرض الجديدة التي سوف تؤسس بها مدينة روما حيث يتيه الجميع مدة طويلة إلى ان يصلوا للمكان المنشود ...

اخيل (اكيليس او اخيليس)

آخيل أحد الأبطال الأسطوريين في الميثولوجيا الإغريقية، كان له دور كبير في حرب طروادة، والتي دارت أحداثها بين الإغريق وأهل طروادة. يروي هوميروس بعض الأحداث ًمن قصة أخيل في الإلياذة.

حسب الأسطورة، كان أخيل ابنا لـ"بيلوس"، ملك ميرميدون، أمه "ثيتس" كانت من الحوريات. وحسب الكتابات الإغريقية القديمة، وحتى يصبح من الخالدين (غير الهالكين)، قامت أمه بغمره في مياه نهر سيتكس، إلا أنها وحين غمرته كانت ممسكة بعقبه من الوتر، فكان هذا المكان الوحيد في جسمه الذي لم يغمره الماء، وأصبح ذلك نقطة ضعفه. تنبأ أحد العرافين للملك وزوجته أن ابنهما سيقتل في معركة طروادة. حاول بيلوس وزوجته أن يخفيا أخيل، ألبساه ثياب الفتيات، ثم أرسلاه إلى لوكوميدس، ملك جزيرة سيكاروس، ليعيش معه في قصره كإحدى بناته.

قامت الحرب بين أهل طروادة والإغريق، وفشل الإغريق أول الأمر في أخذ المدينة، ولما علموا بأن أخيل هو الذي سيحقق لهم النصر حسب نبوءة أحد الكهنة، قاموا بالبحث عنه حتى وجدوه. واستطاع الداهية أوديسيوس أن يعثر على أخيل وعرض عليه الأسلحة والخيول فتحرك نفس أخيل لها، وانضم إلى جيش الإغريق.

استطاع أخيل أن يحقق انتصارات باهرة لجيش أجاممنون طوال تسع سنوات من الحرب الضروس. بعد إحدى المعارك، وضع أجاممنون يده على هيلانة بنت ملك طروادة، ورفض أن يعيدها لوالدها. احتدم الخلاف بينه وبين أخيل، قام أخيل باعتزال الحرب، ثم بدأت الهزائم تتوالى على جيش الإغريق.

عندما رأى فطرقل (صديق أخيل) هزائم قومه، حاول أن يدفع أخيل للقتال مرة أخرى، ولكن أخيل رفض ذلك، فطلب فطرقل من صديقه أن يعطيه سلاحه ومركبته حتى يرعب بها الأعداء فوافق أخيل على ذلك. وفي المعركة قام هيكتور ابن ملك طروادة بقتل فطرقل ظانا أنه قتل أخيل نفسه. ولما علم أخيل بقتل أعز أصدقائه وحبيبه صمم على الإنتقام من هيكتور.

استطاع أن يلحق الهزيمة بالطرواديين وأن يقتل هيكتور، إلا أنه وفي النهاية قام بارس أخو هيكتور بتصويب سهمه نحو وتر أخيل فمزقه فسقط أرضا، ثم تمكن بارس من أن يجهز عليه

طروادة المدينة

طروادة (Troy) مدينة قديمه تقع في غرب تركيا في منطقة الأناضول، إزدهرت هذه المدينه في الألف الثالث قبل ألميلاد. وقد اشتهرت قصة حصان طروادة الخشبي الذي اختبأ داخله الجنود وتسللوا ليلا لفتح ابواب المدينة أمام جيوش الملك مينلاوس بقيادة أخيه أجاممنون. الذي حاصر المدينة المنيعة ردها من الزمن يقارب العشر سنوات وما كان من الممكن اسقاطها إلا بالخدعة. و قد تم أكتشاف مدينة طروادة على تسع طبقات من قبل عالم الأثار هاينريش شليمان .

طروادة الأولى ( 3200 - 2600 ق.م. ) كانت طروادة منذ بداية نشأتها حصناً منعياً حيث كان يعيش بين جدرانها زعيم مع أسرته و خدمه ، في عدد من البيوت القليلة الكبيرة المحاطة بأسوار متينة . و كان الفلاحون ارباب الحرف و التجار و صائدو الأسماك يعيشون في الخارج على منحدرات التل او في السهل . و قد دمرت طروادة الأولى بفعل حريق .

حصار طروادة

حرب طروادة أو حصار طروداة، التي كانت بين الإغريق الذين حاصروا مدينة طروادة و أهلها ودامت عشر سنين، واحدة من أشهر الحروب في التاريخ وذلك لخلودها في ملحمتي هوميروس الإلياذة و الأوديسة اللتان تحدثتا عن بعض أحداث حرب طروادة، ففي الإلياذة رويت أحداث السنة التاسعة من الحرب وهي سنة غضب أخيل، و في الأوديسة حُكيت الكثير من الأحداث السابقة للحرب إبان رواية حكاية عودة أوديسيوس ملك إيثاكا وأحد القادة في حرب طروادة.

تقع مدينة طروادة Troy في آسيا الصغرى، وهي مدينة بحرية غنية تحكي الأسطورة أن بوسايدن إله البحر بناها برفقة أبولو إله الشعر و الفنون، فكانت مدينة منيعة وقوية.

تُعيد الأساطير أسباب حرب طروادة إلى مشاحنة إلهية بين آلهة الأوليمب الاثني عشر، و خلاف بين الربات الثلاث هيرا و أفروديت و أثينا حول الأجمل منهن، و قيام باريس بخطف هيلين ملكة إسبارطة، و زوجة منيلاوس شقيق أغاممنون بن أتريوس.


عرض البوم صور محمدعامر   رد مع اقتباس
إضافة رد


(عرض الكل الاعضاء اللذين قامو بقراءة الموضوع : 0
لا توجد هنالك أسماء لعرضها.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:20 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education



Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2