صور الاحجار والآثار

التراث العتيق يضم نخبة من الخبراء والعلماء في مجال الحضارات والتراث والآثار وثقافات الشعوب

آخر 10 مشاركات هذا ما قاله العلم عن الفوضويين الذين ينامون في ساعات متأخرة ( آخر مشاركة : - )    <->    اللهم أنصر غزة ( آخر مشاركة : - )    <->    اسماء نصابين ولاعيبة السوق ( آخر مشاركة : - )    <->    شركة مكافحة حشرات بالدمام ( آخر مشاركة : - )    <->    التكبير الآمن و الفعال من بنك التقنيات ( آخر مشاركة : - )    <->    تسوق الآن أونلاين الرياض ( آخر مشاركة : - )    <->    فوائد ارتداء مشد الظهر الطبي ( آخر مشاركة : - )    <->    تحميل مجاني : كتاب الاشارات الرومانية للكنوز والدفائن pdf ( آخر مشاركة : - )    <->    تشعر بالنعاس أثناء القيادة؟ إليك السبب ( آخر مشاركة : - )    <->    اشارات لا اعلم تكنيزيه ام لا ( آخر مشاركة : - )    <->   
مختارات      <->     مَنْ دَقَّ البَابَ سَمِعَ الجَوابَ ‏      <->     
العودة   منتدى كنوز وآثار التراث العتيق > الحضـارة الـفـرعـونـية > الحضارة الفرعونية
اسم العضو
كلمة المرور
التسجيل المنتديات موضوع جديد التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم تابع المنتدى البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
الإهداءات

إضافة رد  المفضلة
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
افتراضي علوم المصريين القدماء
قديم 08-18-2015, 10:58 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

المغفور له بإذن الله

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمدعامر

البيانات
التسجيل: Jan 2015
العضوية: 298
المشاركات: 1,228
بمعدل : 0.88 يوميا
النوع : ذكر

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمدعامر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي

المنتدى : الحضارة الفرعونية
افتراضي علوم المصريين القدماء

انا : محمدعامر






علوم المصريين القدماء

لم تكن حضارة قدماء المصريين فلتة حضارية في عمر الزمن. لأن حضارتهم كانت متفردة بسماتها الحضارية وإنجازاتها الضخمة وأصالتها. وهذا ما أضفي عليها مصداقية الأصالة بين كل الحضارات. مما جعلها أم حضارات الدنيا بلا منازع. وهذه الحضارة أكثر مكوثا وانبهارا وشهرة بين حضارات الأقدمين. فلقد قامت حضارة قدماء المصريين The Ancient Egyptians Civilization بطول نهر النيل بشمال شرق أفريقيا منذ سنة 5000 ق.م. إلي سنة 30 ق.م. . وهي أطول حضارة اسنمرارية بالعالم القديم ، ويقصد بالحضارة المصرية القديمة من الناحية الجغرافية تلك الحضارة التي نبعت بالوادي ودلتا النيل حيث كان يعيش المصريون القدماء. ومن الناحية الثقافية تشير كلمة الحضارة للغتهم وعباداتهم وعاداتهم وتنظيمهم لحياتهم وإدارة شئونهم الحياتية والإدارية ومفهومهم للطبيعة من حولهم وتعاملهم مع الشعوب المجاورة.


الفلك(astronomy)

إن لعلوم الفلك والفضاء فى مصر تاريخ مشرف ، فلقد ربط قدماء المصريين من الفراعنة بين السماء والأرض فى معتقداتهم المعيشية ولقد اعتبروا الشمس والقمر أزليان. كما رصدوا الكوكبات النجمية (Constellations) ورمزوا لها برموز مديريات القطر المصرى ومدته مثل برج الحوت الذى رمزوا له ببلده إسنا ، وكوكب المشترى الذى رمزوا له بأرمنت ولكوكب الزهرة بدندرة ولبرج الحمل بطيبة .. الخ ، وتدل البروج النجمية التى يحلى بها سقف معبد دندرة الموجودة حالياً فى متحف اللوفر بفرنسا على دراية الفراعنة الكبيرة فى تتبع ودراسة الأجرام السماوية كما أنهم عنوا بدراسة الحركة الظاهرية للشمس على صفحة السماء حيث تدل أثارهم ( مثل الأهرامات ، والمعابد التى تدخلها الشمس فى أوقات محددة خلال العام مثل معبد أبو سمبل وغيره ) على معرفتهم الدقيقة بالمسار الظاهرى للشمس على صفحة السماء خلال العام.

اقدم مرصد في العالم :

نجد أن القدماء المصريين قد أقاموا أقدم مرصد في العالم وقبل عصر بناء الأهرامات منذ فترة زمنية حسب الشمس والنجوم حيث أقاموا الشواهد الحجرية ميجاليثات Megaliths. وهي عبارة عن دائرة من الحجر أقيمت منذ 7000 سنة في الصحراء الجنوبية بمصر. قبل إقامة مواقع الميجاليثات بإنجلترا وبريطانيا وأوربا بألف سنة كموقع ستونهنج الشهيرة.

التقويم الفرعوني :

ولقد ابتكر الفراعنة تقويما فلكيا متطورا اتخذوا فيه السنة النجمية وحدة أساسية لقياس الزمن حيث حددوا طول السنة 365 يوما . ومنها ابتكروا السنة المدينة التى نطبقها فى حياتنا اليومية وقسموها إلى أثنى عشر شهرا كل منها 30 يوما يضاف إليها فى نهاية العام خمسة أيام نسئ تقام فيها أعيادهم . ويعتبر التقويم المصرى القديم أساسا لكل التقاويم الحديثة التى نستخدمها اليوم .

الأهرامات و الفلك
:

و لقد اكتشف علماء الفلك الأثرى أخيرا أن الأهرامات قد بنيت على نسق خاص يتطابق تماما مع نفس النسق الذي تتوزع به مجموعه نجمية معينه في السماء، وأنها موزعه على هضبة الجيزة بنفس النظام الدقيق الذي لا يكاد ينحرف عن حزام اوريون النجمي في مجموعه نجوم اوريون.


التحنيط(Embalm- Taxidermy )

التحنيط هو فن كبير لم يتوصل له العلماء حتى الآن رغم معرفة بعض من طرقه ولكن لم يعلموا بعد كيف حفظت لملاين السنين

و التحنيط هو حفظ أجساد الموتى من التحلل والفناء ، والاحتفاظ بالمظهر الخارجي للشخص الميت والإبقاء على ملامحه الشخصيةوالقدماء المصريين هم أول من مارس هذه العملية في العصور الغابرة القديمة و برعوا فيه و طوروه لتبقى الجثة لملايين السنين و نرى هذا في جثث الفراعنة والملوك المحتفظة بشكلها حتى الآن .

الأســاس العلمي للتحنيط :


هو نزع ماء الجسم وتجفيفه تماماً ، واستخلاص أي قطعة من اللحم داخل الجسم ، حتى لا تتمكن بكتيريا التعفن من أن تعيش عليها أو تتغذى بها .

سبب التحنيط :

وكان يدفعهم إلى التحنيط عقيدتهم ، حيث كانوا يؤمنون بأن الروح تعود إلى الجسد بعد الموت ، حيث يواصل الميت حياته الثانية في العالم الآخر ، وكانوا يظنون أن الروح قد تضل الطريق في عودتها ولا تتعرف على جثتها إذا تحللت وتعفنت ، فكانوا يحرصون على أن تبقى الجثة في حالة جيدة ، ولهذا أيضاً كانوا يضعون مع الجثة بعض المواد كالحلي والآنية والطعام وغيرها حتى يجد الميت زاده ومتاعه في رحلته إلى حيث يقضي حياته الباقية .

ولقد ظل التحنيط فى بادىء الامر مقصورا على الملوك والطبقات الغنية ، ولكن عرفت واستعملت اخيرا طرق اخرى للتحنيط ابسط وارخص بحيث تمكن الفقراء من ان يستفيدو من بعض العمليات الحافظه لجثثهم وخصوصا عملية التجفيف بالنطرون ، وان يكون لديهم هم الاخرون امل الحصول على الحياه الابدية.

أكتشاف بعض طرق التحنيط :

والاشاره الوحيده المعروفه لدينا حتى الان لاى وصف قديم لطرق التحنيط هى الفقرات القليله التى ذكرها كل من هيرودوت وديودورس ، وهما المؤرخان الوحيدان اللذان تركا لنا بعض البيانات عن هذه العملية اذ ان النصوص المصرية القديمة - كما هو معلوم حتى الان - لا تحتوى على اية تفاصيل عن طرق التحنيط .
واقدم وصف تفصيلى هو الوصف الذى ذكره هيرودوت الذى رحل الى مصر .

وعلى فحص الموميات الكثيرة التي عثر عليها من العصور المختلفة ، وتحليل كثير من المواد التي استخدمت في التحنيط مما وجد بأجسام هذه الموميات أو وجد مطموراً بجوار المقابر من مخلفات عمليات التحنيط عرف بعض من وسائل التحنيط
وبناء على ما ذكره هيرودوت استخدمت ثلاث طرق مختلفة للتحنيط

طرق التحنيط :

1-الطريقه الاولى :


وهى اغلى الطرق ثمنا فكانت للملوك ، وفيها يستخرج جزء من المخ بطريقه معينة ويستخرج الباقى بواسطة العقاقير (ولكن طبيعتها غير مذكورة ( وتستخرج محتويات البطن ويحتمل ان يكون المعنى المقصود ان تشمل هذه ايضا محتويات الصدر فيما عدا القلب ، (ولو ان هذا لم يذكر بالتحديد) وتغسل الاحشاء المستخرجه بعرق النخيل والتوابل ثم يحشى التجويف بالمر والقرفة ومواد عطرية اخرى (انواعها غير مذكوره) ، وبعد ان يخاط شق التحنيط كانت الجثه تعالج بالنطرون ثم تغسل وتدثر فى لفائف كتانية كانت تلصق بعضها ببعض بالصمغ .

2-الطريقه الثانية : وفيها كانت الجثه تحقن بزيت الارز عن طريق الشرج ثم تعالج بالنطرون .

3-الطريقه الثالثه :
وهى ارخص الطرق الثلاث وقد اختارتها الطبقات الفقيره ، وتتضمن غسل الجثة والاحشاء بواسطة حقنه شرجية ، ثم يلى ذلك المعالجة بالنطرون .

شرح مراحل التحنيط :

1-استخراج المخ من الجمجمة بالشفط عن طريق الانف باستعمال الازميل والمطرقة للقطع من خلال الجدار الانفلا وبعد ذلك يسحب المخ من خلال فتحة لانف بسنارة محماة

-2استخراج احشاء الجسد كلها وبذلك لا يبقى فى الجثة اية مواد رخوة تتعفن بالبكتريا اما بالفتح او حقن زيت الصنوبر فى الاحشاء عن طريق فتحة الشرج

-3يملى تجويف الصدر والبطن بمحلول النطرون ولفائف الكتان المشبعة بالراتنج والعطور وهى جميعا مواد لا يمكن ان تكون وسط للتحلل والتعفن بالبكتريا

-4 تجفيف الجسد بوضعه فى ملح النطرون الجاف لاستخراج كل ذرة مياه موجودة فيه واستخلاص الدهون وتجفيف الانسجة تجفيفا كاملا

-5 طلاء الجثة براتنج سائل لسد جميع مسامات البشرة وحتى يكون عازل للرطوبة وطاردا للاحياء الدقيقة والحشرات فى مختلف الظروف

6-فى احد المراحل المتقدمة من الدولة الحديثة تم وضع الرمال تحت الجلد بينه وبين طبقة العضلات عن طريق فتحات فى مختلف انحاء الجثة وبذلك لكى تبدوا الاطراف ممتلئة ولا يظهر عليها اى ترهل فى الجلد

7-استخدام شمع العسل لاغلاق الانف والعينين والفم وشق البطن

و كانت توضع الأحشاءالداخلية للجسم المحنط في اربع صناديق حجرية تغطيها سدادات في هيئة أربعة رؤوس، لمخلوقات تعرف بأبناء حورس الأربعة وهي
، (إمستي) برأس إنسان ، و(حابي) بوجه قرد
لحماية كبد المتوفى لحماية الرئتين

و(دواموتف) برأس ابن آوى (قبحسنوف) برأس صقر
لحماية المعدة، لحماية الأمعاء.
وكانت الصناديق تعرف باسم الكانوبية


*الطب(medical treatment)*


برع القدماء المصريين في الطب و صناعة الأدوية من الأعشاب والنباتات الموجودة في الطبيعة فاستغلوا ما حولهم من أشياء لمعالجة المرضى.

نصوص طبية:[

/COLOR]لدى «اللوفر» مخطوطة طبية فرعونية نادرة ومغمورة، لم تُكتشف قيمتها العلمية سوى قبل عامين. ويؤكد خبير الآثار الفرعونية في «اللوفر» مارك إيتيان أنها تعدّ اكتشافاً عظيماً في مجال التأريخ لنشأة علوم الطب والصيدلة.

المخطوطة مكتوبة على شريط ملفوف من ورق البردي، يبلغ طوله قرابة 7 أمتار،وهذا يدل على كثرة ما تضمنته فقامت وزارة الثقافة الفرنسية بإخضاعها للفحص العلمي بالتعاون مع خبراء الجناح الفرعوني في «اللوفر». وبعد التثبت من قيمتها العلمية الاستثنائية تقرّر تصنيفها في مصاف «الكنوز الثقافية».

وهذه المخطوطة لا تكمن فقط في ندرتها، حيث لا توجد عبر العالم سوى 12 مخطوطة طبية مماثلة موروثة عن الحضارة الفرعونية، بل هي استثنائية أيضاً من حيث قيمتها العلمية. فهي تأتي في المنزلة الثانية، من حيث أهميتها وطولها، بعد مخطوطة Ebers، البالغ طولها 22 متراً، والتي تعد أشهر مخطوطة طبية فرعونية.

خبير الآثار الفرعونية في «اللوفر» مارك إيتيان قال: «هذه المخطوطة تقدّم وصفات طبية وصيدلانية بالغة الدقة، وتُعنى أيضاً بتشخيص العديد من الأمراض، وخاصة الجلدية منها. وهذه الدقة العلمية لا نجدها في مخطوطات من العهود القديمة. أمامنا جهد كبير لترميم هذه الوثيقة وإخضاعها للفحص والدراسة».

وتنقسم المخطوطة إلى نصّين: الأول مكتوب على وجه ورقة البردي، والثاني على الجهة الثانية. وقد أنجز هذين النصين كاتبين مختلفين، تفصل بينهما نحو 150 سنة. النص الأول يعود في تقديرنا إلى نهاية عهد «توت موزيس» أو بداية عهد «أمينوفيس»، أي ما بين 1479 و1401 قبل الميلاد. أما النص الثاني، فيعود إلى بداية عهد «رمسيس»، ما بين 1294 و1250 قبل الميلاد. وقد جاء النص الثاني مكمّلاً للأول، لا على صعيد المضمون الطبي المحض، بل عبر وضع الأمراض المشخّصة طبياً في النص الأول ، عبر ربطها بالآلهة والرموز الدينية.

وقد وجدت ايضا نقوش لامنحتب يحمل ادوات تشبه الأدوات
الحالية كثيرا و بدرجة كبيرة.

وذكرت العديد من النصوص الأدوية المستخدمة و لكن مازال هناك معلومات لم يتم اكتشافها بعد و كانت مستخلصة من النباتات

وصفات طبية:


1) استخدموا مواد ملطفة ومسكّنة من الخروب أو السنط وهو الصمغ العربي لتخفيف السعال، ومركب “أمي فيزناجا” من خلاصة نبات الخل التي تعمل على توسيع الشعب والقصبة الهوائية.

2) تصلب الشرايين :واستخدموا التمور والتين، والزيوت الصحية للأعراض المرضية المصاحبة لتصلب الشرايين وغير ذلك من المواد الغنية بالبوتاسيوم والتي تساعد في خفض ضغط الدم.

3) التهاب المفاصل :استخدموا بذور الكرفس كمضاد للالتهابات وتخفيف الأوجاع ومادة الراتينج أو التربنتين أو صمغ الصنوبر لتحسين جريان الدم وتدفقه، وضمادات من الكتان ولفها حول المفاصل لتدفئتها.

4) الالتهابات الهضمية والمعوية بسبب الديدان الطفيلية الخيطية: واستخدموا الرمان ومادة الراتينج أو التربنتين، وعشبة برية لتسهيل عملية الهضم وجعلها صحية والتخلص من الديدان الطفيلية في الأمعاء والمعدة، اضافة إلى الخروب لتلطيف وتخفيف الالتهابات الداخلية، والكمون لتخليص البطن من الغازات، ومادة هايوسكاياموس لتخفيف آلام الأمعاء وحركتها، والخروب والصمغ العربي والعسل لتخفيف السعال.

وصف الطبيب العلاج :


كان الأطباء القدامى يصفون العلاج و مقدار الجرعة و ما يجب فعله وما يجب اكله ليسلم الجسم و يتعافى و يذكر ميعاد الدواء و الأدوية التي يجب اخذها للتغلب على الآثار الجانبية للدواء الرئيسي فيعطي المريض تفصيلا دقيقا للدواء.

وقد اكتشف اربع اوراق بردي بهما اكثر من الف وصفة تعود لـ ما بين 1850 ق.م 1200 ق.م .

و كان الحكماء هم الأطباء الذين يعالجون الناس و من اشهر اطباء الدولة القديمة ايمحوتب وزير الملك زوسر فاشتهر بالطب و الحكمة .

الهندسة (geometry)

برع المصريون القدماة وتخطوا كل النظريات الحديثة وخاصة في الهندسة المعمارية وخير دليل هذه المباني العملاقة الشامخة الصامدة منذ ملايين السنين بنيت بطريقة دقيقة تزهل كل عقول العلماء.

و هناك مباني طريقة بناءها مازالت لغزا كبيرا
فهناك الأهرام و المعابد و المسلات العملاقة
إنها مباني قديمة فاقت كل طرق بناء المباني الحديثة
وسنتناول بعض هذه المباني .

بناء الاهرامات:


وقد بنيت الاهرام الشامخة بطرق دقيقة جدا بقياسات فائقة
لتبقى مرفوعة .

و هرم خوفو ظل صامدا 4600عام ومرشح ان يبقي
لالاف السنين فاستطاع هذا الصرح مقاومة الظروف
الطبعية من زلازل و تعرية وغيرها .

وبنيت الأهرام وتحتها حجرات الأولى لها سطح مثلث
لتوزيع حمل الهرم وتخفيفه على غرفة الدفن.


و قد حاول العلماء بناء هرم مثل هرم خوفو فوجدوا
انه لن يستطيع الصمود كل هذه المدة ولن يصل
لهذا الإرتفاع الشاهق الكبير.

ولقد وجدت مخطوطات لرسم هندسي عند بناء هرم
ليوضح قدرتهم في الهندسة.

وفي المداخل الرئيسية كانت توضع الواح خشبية
فوقها صخور فيدخلوا و يضعوا مستلزمات المتوفي
ثم يخرجون فتكسر الالواح ويسد المدخل
لمنع دخول اللصوص.

بناء معبد أبو سمبل:


حفر المعبد في جبل و حددت له بوابات لتدخل الشمس على وجه رمسيس الثاني باني المعبد يومين في السنة
ففي الساعة السادسة وخمس وعشرين دقيقة يوم 21 فبرار ،
و في الساعة الخامسة وخمس وخمسون دقيقة يوم 21 أكتوبر
تحدث ظاهرة تعامد أشعة الشمس الغريبة.
فليس صدفة وقوع اشعة الشمس على هذا التمثال
بل هي مسافات محسوبة .


ولم يبرع المصريين القدماء في الهندسة المعمارية
و حسب بل عرفوا المساحة و المحيط كان للمصريين القدماء وحدات مثل الذراع.

وإن العلماء أعترفوا بسبق القدماء المصريين في الهندسة فهناك الغاز كثيرة لم يمكن كشفها
و رغم ما توصل إليه العلم الحديث لم يتوصلوا لحضارة اجدادنا.

استخدامات الهندسة :

وقد أستخدم المصريين القدماء الهندسة في العديد من المجالات في حياتهم فقد استخدموها في قياس الأراضي الزراعية و مساحتها ولإنشاء مباني قوية مدروسة مثل القصر الملكي ومقبرة الملك و استخدموها ايضا قياس إرتفاع نهر النيل و صناعة السفن و غيرها الكثير من المجالات.

عرض البوم صور محمدعامر   رد مع اقتباس
افتراضي
قديم 08-20-2015, 12:07 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

تراثي جديد

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حسن عماد

البيانات
التسجيل: Aug 2015
العضوية: 603
المشاركات: 7
بمعدل : 0.01 يوميا
النوع : ذكر

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حسن عماد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي
 
0 شركة عزل اسطح |اللويمي 0565770537


كاتب الموضوع : محمدعامر المنتدى : الحضارة الفرعونية
افتراضي

انا : حسن عماد


شكرا على التوضيح كانت ناس عمليه من الدرجه الاولي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع :

عرض البوم صور حسن عماد   رد مع اقتباس
افتراضي
قديم 05-12-2016, 11:25 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

تراثي جديد

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريم

البيانات
التسجيل: May 2016
العضوية: 1102
المشاركات: 1
بمعدل : 0.00 يوميا
النوع : أنثى

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ريم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : محمدعامر المنتدى : الحضارة الفرعونية
افتراضي

انا : ريم


يسلموووووووو الايادي
مشكوووووور

عرض البوم صور ريم   رد مع اقتباس
افتراضي
قديم 05-13-2016, 12:15 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

الخبير الأول للآثار المصرية

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الخبير الاول

البيانات
التسجيل: Dec 2014
العضوية: 255
المشاركات: 590
بمعدل : 0.41 يوميا
النوع : ذكر

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الخبير الاول غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي

كاتب الموضوع : محمدعامر المنتدى : الحضارة الفرعونية
افتراضي

انا : الخبير الاول


مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع :


من قال لاأعلم فقد افتى ... اتينا للنصيحه وابداء الرأى ...والاختلاف لايفسد للود قضيه

عرض البوم صور الخبير الاول   رد مع اقتباس
افتراضي
قديم 05-13-2016, 11:19 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

خبير البحث والتنقيب الفرعوني

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دهشورى

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 7
المشاركات: 648
بمعدل : 0.38 يوميا
النوع : ذكر

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
دهشورى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي

كاتب الموضوع : محمدعامر المنتدى : الحضارة الفرعونية
افتراضي

انا : دهشورى


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع :


بسم الله الرحمن الرحيم
"رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ "
صدق الله العظيم

عرض البوم صور دهشورى   رد مع اقتباس
افتراضي
قديم 05-13-2016, 12:35 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

مدير المنتدى

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشريف الحسيني

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 3
المشاركات: 3,280
بمعدل : 1.92 يوميا
النوع : ذكر

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الشريف الحسيني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي

كاتب الموضوع : محمدعامر المنتدى : الحضارة الفرعونية
افتراضي

انا : الشريف الحسيني


الله يبارك فيك يا طيب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع :

سُبْحَانَ اللهِ وَالحَمْدُ للهِ وَلا إِلَهَ إِلا الله وَالله أَكْبَرُ وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللهِ

عرض البوم صور الشريف الحسيني   رد مع اقتباس
افتراضي
قديم 06-13-2016, 11:26 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

تراثي جديد

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سارةء

البيانات
التسجيل: Jun 2016
العضوية: 1175
المشاركات: 1
بمعدل : 0.00 يوميا
النوع : أنثى

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سارةء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : محمدعامر المنتدى : الحضارة الفرعونية
افتراضي

انا : سارةء


جميل للغاية
يعطيك الف عافية

عرض البوم صور سارةء   رد مع اقتباس
افتراضي
قديم 06-26-2016, 10:53 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

تراثي جديد

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شعاع

البيانات
التسجيل: Jun 2016
العضوية: 1191
المشاركات: 1
بمعدل : 0.00 يوميا
النوع : أنثى

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شعاع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : محمدعامر المنتدى : الحضارة الفرعونية
افتراضي

انا : شعاع


رااااااااااااااائع للغاية
يعطيك الف عافية
مشكوووووووور

عرض البوم صور شعاع   رد مع اقتباس
افتراضي
قديم 09-03-2016, 03:07 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

تراثي جديد

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية احمد ميغو

البيانات
التسجيل: Jul 2016
العضوية: 1213
المشاركات: 1
بمعدل : 0.00 يوميا
النوع : ذكر

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
احمد ميغو غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : محمدعامر المنتدى : الحضارة الفرعونية
افتراضي

انا : احمد ميغو


معلومات قيكة فعلا

انهم يستحقون الثناء على العائلة والاصدقاء تقريبا الناس من كل الاعمار في العاب ماهر المغامر. انها لا مهما كان قديما كنت طالما انك يمكنك الاستمتاع بلعب لهذه العاب فلاش ماهر على الارجح تطوير عادة مرة فى اثناء القفز فوق موقع العاب ماهر بنات نعتبر تشغيلها قليلا فقط للاسترخاء! انا نفسى باللعب لعبة العاب ماهر اكشن بها حين لمجرد المرح! هذه العاب فلاش برق المسلية على الشبكة يمكن ان تساعد حقا للاطفال للتعلم عن الاشياء الصغيرة التى تساعدهم على لعب العاب فلاش المفاهيم الاساسية تكون حريصة على الطرق! تضمن جولات تاخذكمع العاب فلاش سيارات صحيح! فتصوروا 10 من الشباب يلعبون العاب فلاش بنات عمره يحب اللعب هذه العاب فلاش ماهر, او جرفتها المياه العادية في موقع العاب فلاش الاساسية الالعاب عبر انترنت, بشكل حقيقى مع مرور الوقت فهم المفهوم الاساسى الذى ينطوى على اتخاذ القرارات الصحيحة للعب العاب فلاش جديدة وتجنب ضرب الاشياء! وينطبق ذلك على ارض الواقع يعطيهم الافكار الاساسية لما هو صواب وما هو خطا في موقع العاب فلاش طبخ لذا مرحبا بكم موقعنا العاب فلاش كار

لان الكثير من الاعمال ورؤساء ادركت ان العاب يمكن ان تستخدم لمحاكاة الكثير من الاشياء, كل شئ لذا فان احتمال سلعة تجارية واضحة حتى ذلك الحين العب. التقدم المحرز منذ ذلك الحين فصاعدا نحو تعزيز العاب سيارات 2016 تاثيرات بصرية اللعبة الاضافات التى من الواضح ان هناك حاجة الى مزيد من العمل مرئية جاء وتدفق الاستثمار فى استوديوهات العاب فلاش ثلاثية الابعاد من اجل ممارسة العاب ماهر. ان ذروة ان منحنى الثانوية لانه بمجرد ان العاب سيارات ماهر انشئت الاعمال كسب عبر العاب سيارات 2017 الثانى الى اى شئ تقريبا مثل العاب ماهر سيارات. افلام هوليود اقول لك قصة انتعاش دون ان تفشل ولكنها عامل العاب لمقاطع بها بغض النظر عن حجم الجمهور الذى يضمن مكافاة مع العاب 2016.


عادة اذا نظرتم الى اقدم لعبة و هي لعبة صب واي, شئ واحد بالاجماع, الادمان. غير اننى يروجون الا هاجس تجاه اى شئ وهذا ما النموذج الحالى انخفضت العاب; سلعة. لقد كنت دائما من هواة العاب صب واى, ولن انكر ذلك وهذا بالضبط ما رايى مع صب واي اليوم. العاب الاولى الكثير من الاشياء التى تخفض الناس, ولكن الاهم من ذلك كله انه مستوى مشاركة ان العاب صب واي مع سب واي في البيئة او العالم. وهذا الارتباط ليس له ادنى علاقة مع رسومات ثلاثية الابعاد او الخيارات المتاحة على نطاق واسع مع ساب واي .

ولنلق نظرة على التدرج; اولا كان ظهور وساحة العاب البسيطة التى انتهجتها نوع الى نقطة معينة مع لعبة الفراخ. ابقى اللاعبين شباك وعرض جديد ازدهار وسائط الاعلام فى العالم مع العاب الفراخ. حيث ان هذا هو كل طفل يتسولون فى نظم اتارى على معالج والثالث الجهازين سيجا و برامج العاب فراخ المحاكى مثبتة (لا تزال الالغام تثبيت كلا البرنامجين بالمناسبة) اللعب مع لعبة عناصر مختلطة من الاوامر الصعبة يتقنون لعبة خانات. لنمضى ابعد قليلا مع لعبة الفراخ القديمة, وهما نفس القصص المختلطة المضمنة لائق والاستمرارية فى لعبة الفراخ الجديدة تعزيز قدرات وسائط الاعلام الجارى استكشافها فى طريقين في العاب دجاج. وذكر المعهد السويسرى لابحاث دورة الاعمال سلسلة العاب القتال هو خير شهادة على ذلك بحماس ومن هنا جاءت زيادة ازدهار استراتيجية تناوب الادوار ودور لعبة الدجاج التى اصبحت اشبه ما تكون روايات "تحكم المستخدم" على الحاسوب. هذا التكيف من العب والوسائط ان تحول منحنى فى صناعة العاب لا مثيل لها.

عرض البوم صور احمد ميغو   رد مع اقتباس
افتراضي
قديم 02-11-2017, 10:11 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

تراثي جديد

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد أبو جبير

البيانات
التسجيل: Jul 2016
العضوية: 1217
المشاركات: 4
بمعدل : 0.00 يوميا
النوع : ذكر

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد أبو جبير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : محمدعامر المنتدى : الحضارة الفرعونية
افتراضي

انا : محمد أبو جبير


مشكور على القيمة العلمية الكبيرة التي طرحتها
جزاك الله خيرا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

توقيع :

لا حول ولا قوة الا بالله

عرض البوم صور محمد أبو جبير   رد مع اقتباس
إضافة رد


(عرض الكل الاعضاء اللذين قامو بقراءة الموضوع : 17
, , , , , , , , , , , , , , ,
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education



Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2