صور الاحجار والآثار

التراث العتيق يضم نخبة من الخبراء والعلماء في مجال الحضارات والتراث والآثار وثقافات الشعوب

آخر 10 مشاركات استفسار عن الحجر ( آخر مشاركة : - )    <->    طبيعة الارض تحدّد موقع الدفين ( آخر مشاركة : - )    <->    ثلاثة كتب للتحميل عن: اشارات الدفائن الاثرية والكنوز. ( آخر مشاركة : - )    <->    الكتاب الجديد لأهم اشارات الدفائن والكنوز. ( آخر مشاركة : - )    <->    ارجو الافادة من الاخوة ( آخر مشاركة : - )    <->    ارجو الافادة من الاخوة ( آخر مشاركة : - )    <->    غرفة بها بئر ينتهي بغرفه الدفن الرئيسية ( آخر مشاركة : - )    <->    استفسار عن الحجر ( آخر مشاركة : - )    <->    اقسام التاريخ المصرى القديم ( آخر مشاركة : - )    <->    اسيوط ( آخر مشاركة : - )    <->   
مختارات      <->     بداية العلم أن تكتشف جهلك وبداية الجهل أن تكتشف علمك      <->     
العودة   منتدى كنوز وآثار التراث العتيق > الـحــــضــــارات الاخــــرى > الحضارة الفارسية
اسم العضو
كلمة المرور
التسجيل المنتديات موضوع جديد التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم تابع المنتدى البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
الإهداءات

إضافة رد  المفضلة
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
افتراضي الإمبراطورية الفارسية وأكذوبة الحضاره
قديم 10-09-2015, 02:44 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

المغفور له بإذن الله

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمدعامر

البيانات
التسجيل: Jan 2015
العضوية: 298
المشاركات: 1,228
بمعدل : 0.76 يوميا
النوع : ذكر

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمدعامر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي

المنتدى : الحضارة الفارسية
افتراضي الإمبراطورية الفارسية وأكذوبة الحضاره

انا : محمدعامر





الإمبراطورية الفارسية وأكذوبة الحضاره

ظلت فارس عبر تاريخها الطويل أرضا قفراً من كل أشكال الثقافة والفنون حيث لم تُخرج للدنيا عالم واحد في الطب والفلك أو شاعر، فلا أثراً مدنياً أو عقلياً أو تدوينياًّ.!!

غاصت فارس في الجهل منذ نشأتها حتى سقوطها إلى أن صار نهارها ظلاماً، فالحرف الذي هو أول عنصر من عناصر الثقافة عجزت عن اختراعه حالها حال الأمم الأخرى فضلاً عن لغتهم الركيكة والضعيفة التي لا تستطيع استيعاب القضايا الدينية والأدبية والعلمية، وهذا ما جعل ماني يكتب باللغة السريانية، أما البناء فهو شبه معدوم ومن يحتج علينا بإيوان كسرى فذاك بناه مهندسو اليونان والآثار الأخرى ما هي إلا بابلية و ميدية ورومانية.

وفي مطلع القرن الثاني الهجري قام الشعوبيون بترجمة كتب يزعمون أنهم نقلوها من الفهلوية إلى العربية مدعين أنها من إنتاج حضارة فارس، وكان من أبرزهم ابن المقفع الذي عقد باباً في كليله ودمنه بعنوان باب الطبيب برزويه وهو مجرد أكاذيب وأساطير حاول من خلالها تعظيم قومه وتصويرهم بالمثقفين المتحضرين ليعطي عمقا للشعوبيين في مواجهة أبناء الحضارات الأخرى وكما قيل: ( أسمع جعجعة ولا أرى طحيناً ). ومن الجدير بالذكر أن النسختين الموجودتين بالمتاحف لكليلة ودمنة كتبت باللغة السريانية وليست بالفهلوية .!!

هل صحّ قولٌ مـِنٓ الحاكي فٓنقبَلَهُ أم كُلّ ذاك أباطيل وأسمارُ

القادسية
مخطوط من كليله ودمنه يظهر فيه رجل مجوسي في أسفل الصورة يرتدي لباس يشبه زي رجال الدين في إيران.

فارس في التوراة

ومن بين أقدم المراجع التي أشارت إلي هذه الفترة ما جاء بالتوراة علي أنهم -أي الفرس ( أناس برابرة جدا وسفاحون لا يرحمون ) وكذلك ما كتبه المؤرخ اليوناني هيرودوت حيث ذكرهم بكلمة ” بارسيوس ” أي فارسي وتعني قاطع الطريق أو السائب، نظراً لأعمالهم التي اتخذت طابعا بربرياً في تدمير الحضارات الأخرى كالهندية واليونانية والعراقية، وإيقاف عجلة التقدم للبشرية.

خدمةً لليهود وكي يكونوا في مأمن بعد تعرضهم للسبي الأشوري والبابلي وانتقاما لهم، ومن ثم أعادهم قورش إلي القدس وهو الأمر الذي استمد بلفور وعده لليهود منه. كما أستمد هرتزل فكرة ابتياع فلسطين من الفارسي كرماني فقد ذكر الباحث الأحوازي يوسف عزيزي في إحدى مقالاته أن الأديب الإيراني يحيى دولت آبادي الذي عاصر تلك الفترة ذكر في كتاب مذكراته “حياة يحيى”: “يقترح آغاخان الكرماني في كتابه أن يشتري فرس الهند -أي الزرادشتيون في الهند- الأراضي الخصبة من إقليم عربستان من الدولة الإيرانية وأن يهاجروا إليها ويبنوا سدا على نهر كارون ومدينة على ضفافه كمدينة كراتشي أو مومباي، ثرية ومشفوعة بالروح الإيرانية. وبعد وصول الرسالة إلى الهند، تبناها الفرس هناك حيث باشروا التباحث مع البلاط الإيراني تنفيذا لهذا الهدف، غير أن الشاه ناصرالدين لم يقبل بذلك ولم يصلوا إلى أية نتائج”.

وفي عام 1925 وبعد مرور نحو 3 عقود، وافق الشاه رضا البهلوي بسبب اتجاهاته اللادينية وعنصريته الفارسية علي الخطة.

فهل هناك رسائل ابتياع بلدان عربية تُعد؟ أم أنها قد بيعت بالفعل؟

عرض البوم صور محمدعامر   رد مع اقتباس
إضافة رد


(عرض الكل الاعضاء اللذين قامو بقراءة الموضوع : 0
لا توجد هنالك أسماء لعرضها.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:34 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education



Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2