صور الاحجار والآثار

التراث العتيق يضم نخبة من الخبراء والعلماء في مجال الحضارات والتراث والآثار وثقافات الشعوب

آخر 10 مشاركات ثلاثة كتب للتحميل عن: اشارات الدفائن الاثرية والكنوز. ( آخر مشاركة : - )    <->    تحميل مجاني : كتاب الاشارات الرومانية للكنوز والدفائن pdf ( آخر مشاركة : - )    <->    الكتاب الجديد لأهم اشارات الدفائن والكنوز. ( آخر مشاركة : - )    <->    الحضارة الفارسية قبل الإسلام ( آخر مشاركة : - )    <->    اريد معرفة تاريخ هذه القطعة النقدية الذهبية ( آخر مشاركة : - )    <->    الإسلام في الهند ( آخر مشاركة : - )    <->    طريقة تجاوز التشويش على الاسياخ ( آخر مشاركة : - )    <->    استفسار ما نوع هذا التمثال ومن اى عصر ( آخر مشاركة : - )    <->    الرجاء تقييم أثرية التمثال ( آخر مشاركة : - )    <->    وجدت اشاره أفعى مع جرن مغلق ( آخر مشاركة : - )    <->   
مختارات      <->     قد ينبت الشوك وسط الزهور ‏      <->     
العودة   منتدى كنوز وآثار التراث العتيق > مكتبة التراث الثقافي والمناظرات العلمية > معروضات التحف والآثار
اسم العضو
كلمة المرور
التسجيل المنتديات موضوع جديد التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم تابع المنتدى البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
الإهداءات

إضافة رد  المفضلة
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
افتراضي 'داعش' يبيع التحف والآثار المسروقة للخليج
قديم 10-21-2015, 05:06 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

المغفور له بإذن الله

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمدعامر

البيانات
التسجيل: Jan 2015
العضوية: 298
المشاركات: 1,228
بمعدل : 0.74 يوميا
النوع : ذكر

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمدعامر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي

المنتدى : معروضات التحف والآثار
افتراضي 'داعش' يبيع التحف والآثار المسروقة للخليج

انا : محمدعامر





'داعش' يبيع التحف والآثار المسروقة للخليج


نشرت صحيفة 'الاندبندنت' مقالاً لـ 'نايجيل موريس' بعنوان 'دعوة لبريطانيا لاتخاذ اجراءات قاسية لحماية الاعمال الفنية من تنظيم الدولة الاسلامية'.
وأشار في المقال الى أن تنظيم 'داعش' جنا ملايين الجنيهات الاسترلينية بعدما سرق أعمال فنية وتراثية من أماكن أثرية ومساجد ومتاحف ومكتبات في سوريا والعراق.

وأوضح أن هذه المقتنيات الاثرية تضم تماثيل واعمال فنية، وعملات نقدية وأختام.

وأشار الى ان المواقع التي نهبت في سوريا ضمت مواقع لآثار مدينة تدمر وقلعة الحصن التي تعد أوسع قلاع عصر الحروب الصليبية.

ويرى الخبراء أن سرقة ونهب وتدمير بعض الآثار التاريخية كقصر هرقلة في الرقة الذي يعود تاريخه لحوالي 2700 يعتبر أكبر تهديد للأعمال الفنية والآثرية منذ الحرب العالمية الثانية.

وأكد الكاتب أن الكثير من هذه التحف الاثرية تباع عبر وسيط الى خليجيين أثرياء من محبي جمع التحف الاثرية.

وأشار الى أن روبرت جينيرك النائب في البرلمان البريطاني سيتقدم بطلب الى الحكومة يطالبها بوضع ضغوط دبلوماسية على الدول التي تتاجر بهذه المقتنيات الاثرية المنهوبة.

وقال جينيرك إن 'العائلات المالكة في دول الخليج تحب الفن وتدعم المتاحف، إلا أن لديها ثقافة غض النظر عن مصادر هذه المقتنيات'.
يحصل جامعو التحف والآثار في دول الخليج على الملايين من الدولارات من تجارة القطع الأثرية الثمينة، والتي قام مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بسرقتها من المواقع التاريخية والمساجد والمتاحف والمكاتب والكنائس في سوريا والعراق، وذلك وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "ذي اندبندت" البريطانية. وذكرت الصحيفة انه تم سرقة تماثيل وأعمال فنية واضرح مقدسة ومخطوطات وتماثيل وأختام وقطع نقدية من المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو التنظيم والتي اطلق عليها اسم "دولة الخلافة الاسلامية". واضافت الصحيفة ان المواقع التي يستهدفها التنظيم في سوريا تتضمن مواقع من التراث العالمي مثل مدينة تدمر وقلعة الحصن (القلعة الصليبية)، والمباني التي يعود بنائها للعصور الوسطى في حلب. ويقول الخبراء ان عمليات النهب والسرقة تدميرٌ للأماكن الأثرية في سوريا مثل قصر هرقلة في الرقة الذي يعود تاريخه لحوالي 2800 عام. ويتم بيع الكثير من هذه الآثار عن طريق وسطاء لجامعي التحف الاثرياء في دول الخليج. وذكرت الصحيفة ان النائب في البرلمان البريطاني، روبرت جينيرك، سوف يطالب من الوزراء في الحكومة البريطانية استخدام الضغوطات الدبلوماسية على الدول حتى تمنع مثل هذا النوع من التجارة، حيث ان العائلات الملكية في دول الخليج معروفة بحبها لجمع مثل هذه التحف والاثار. وذكر النائب ان هناك تسجيلات لمقاتلي "داعش" يطالبون الوسطاء بنسبة 20٪ من جميع ما يتم بيعه من الاثار المسروقة. وأضاف "هناك اثار ايضاً تم سرقتها من قبل القوات التابعة للنظام السوري او من قبل العائلات المحتاجة لشراء الطعام والوقود، ويتم بيع هذه التحف في اسواق على الحدود بين تركيا وسوريا". -

عرض البوم صور محمدعامر   رد مع اقتباس
إضافة رد


(عرض الكل الاعضاء اللذين قامو بقراءة الموضوع : 2
,
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:59 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education



Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2