صور الاحجار والآثار

التراث العتيق يضم نخبة من الخبراء والعلماء في مجال الحضارات والتراث والآثار وثقافات الشعوب

آخر 10 مشاركات اشاره هامه ارجوا تحليل ( آخر مشاركة : - )    <->    اسعار الاثار الحقيقية ( آخر مشاركة : - )    <->    فلوس الاثار دولارات ليس لها اول من آخر ( آخر مشاركة : - )    <->    برنامج سياحي جورجيا 10 ليالي 11 يوم ( آخر مشاركة : - )    <->    المطاعم الحلال في جورجيا ( آخر مشاركة : - )    <->    مفاجأة من العيار الثقيل ضبط قطع أثرية داخل مركز للغسيل الكلوى ( آخر مشاركة : - )    <->    تخيل ماذا وجدو اسفل منزل بالشرقية !!? ( آخر مشاركة : - )    <->    9 علاجات للتخلص من الكوابيس المزعجة ( آخر مشاركة : - )    <->    برنامج ترو كولر ( آخر مشاركة : - )    <->    ملف شامل عن الحضارة الفرعونية ( آخر مشاركة : - )    <->   
مختارات      <->     قال تعالى : { إِنَّا كُنَّا مِن قَبْلُ نَدْعُوهُ إِنَّهُ هُوَ الْبَرُّ الرَّحِيمُ }      <->     
العودة   منتدى كنوز وآثار التراث العتيق > منتدى الطب البديل والتداوي بالاعشاب > التداوي بالاعشاب
اسم العضو
كلمة المرور
التسجيل المنتديات موضوع جديد التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم تابع المنتدى البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
الإهداءات

إضافة رد  المفضلة
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
افتراضي القرنبيط .. كنز مُهمل بين الخضروات
قديم 11-27-2015, 09:50 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

المغفور له بإذن الله

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمدعامر

البيانات
التسجيل: Jan 2015
العضوية: 298
المشاركات: 1,228
بمعدل : 0.68 يوميا
النوع : ذكر

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمدعامر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
آخـر مواضيعي

المنتدى : التداوي بالاعشاب
افتراضي القرنبيط .. كنز مُهمل بين الخضروات

انا : محمدعامر






القرنبيط .. كنز مُهمل بين الخضروات


يعد القرنبيط أحد الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية والمركبات العضوية والفيتامينات مما يجعل فوائده الصحية متعددة. احتواء القرنبيط على مُركبات قوية مضادة للأكسدة يجعل منه أيضا مادة علاجية بامتياز.
يتميز القرنبيط بفوائده الصحية الكبيرة فهو يحتوي على خليط فريد من العناصر الغذائية والمركبات العضوية والمعادن والفيتامينات مثل فيتامين ج، فيتامين ك فضلا عن الألياف الغذائية وحمض الفوليك والبوتاسيوم والسلينيوم. كما يحتوي القرنبيط على فيتامين أ، المغنيسيوم، التربتوفان وكذلك فيتامين ب 6 والفوسفور بالإضافة إلى مجموعة من المركبات العضوية الفريدة من نوعها مثل الجلاكوسينولات والفلافونويد التي تعد من المركبات المضادة للأكسدة. العدد الكبير للمواد الغذائية والفيتامينات تجعل من القرنبيط "كنز الخضروات"، فما هي فوائده الصحية؟

مقاومة السرطان
قد يكون القرنبيط أحد الأدوية الطبيعية لعلاج أنواع عديدة من السرطان كسرطان البروستاتا والرئتين والقولون والكبد والكليتين والأمعاء. فهو يحتوي على مركبات قوية مضادة للسرطان مثل glucoraphanin, diindolylmethan والبيتا كاروتين و السلينيوم وفيتامين ج وفيتامين ب وفيتامين هـ والزنك والبوتاسيوم و بعض الأحماض الأمينية فهي عناصر جيدة أيضا لمقاومة السرطان .

التخلص من السموم
يعمل فيتامين ج و الكبريت والأحماض الأمينية على التخلص من أثار الجذور الحرة والسموم مثل حمض البوليك، لذا فإن القرنبيط يساعد على تنقية الدم الامر الذي يساعد بدوره على الحيلولة دون ظهور الدمامل الناتجة عن السموم والكحة والطفح الجلدي والنقرس والتهاب المفاصل والروماتيزم وحصوات الكلي والأمراض الجلدية مثل الإكزيما وتصلب الجلد .

منظف طبيعي للبشرة
يساعد القرنبيط على بقاء البشرة متوهجة والحفاظ على شبابها وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين وفيتامين ج و فيتامين ب المركب وفيتامين هـ وأوميغا 3 وجميعها عناصر تساعد في الحفاظ على صحة البشرة و تركها متوهجة والحماية من أضرار أشعة الشمس .

علاج اضطرابات المعدة
القرنبيط عنصر غني بالألياف و التي تعمل على علاج اضطرابات المعدة وعلاج الإمساك حيث يسهل من حركة الأمعاء. وتعمل الفيتامينات والمعادن الموجودة في القرنبيط على علاج الحموضة وتسهيل عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية وتهدئة المعدة والحد من الالتهابات .

الوقاية من أمراض القلب
بصرف النظر على المواد المضادة للأكسدة الموجودة فإن القرنبيط يحتوي على نسبة عالية جداً من الألياف بالإضافة إلي البيتا كاروتين و الأحماض الدهنية و أوميغا3 وغيرها من الفيتامينات التي تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم. كما يعمل على تنظيم ضغط الدم والحفاظ على القلب صحي. بالإضافة إلى أن البوتاسيوم الموجود في القرنبيط يعمل على تعزيز تدفق الدم والأوكسجين من الأجهزة الأساسية فضلا عن تقليل الضغط الدم على الأوعية الدموية .

العناية بصحة العين
يحتوي القرنبيط علي الزياكسانثين و بيتا كاروتين وفيتامين أ والفوسفور والفيتامينات الأخرى مثل فيتامين ج و فيتامين هـ وكلها عناصر مفيدة جداً لصحة العين وتحمي العين من الضمور البقعي وإعتام عدسة العين .

تقوية الجهاز المناعي
يعمل فيتامين ج والفيتامينات الاخرى والبيتا كاروتين والمعادن الموجودة في القرنبيط على تحسين صحة الجهاز المناعي وحماية الجسم من العديد من الالتهابات .

صحة العظام
وبما أن القرنبيط غني بالكالسيوم والعناصر الغذائية الأخرى مثل المغنسيوم والزنك والفوسفور وفإن تناوله مفيد جداً لصحة الجسم و خصوصاً الأطفال للحصول على عظام أقوي وعلاج هشاشة العظام عند الكبار في السن وضعف العظام والأسنان.

عرض البوم صور محمدعامر   رد مع اقتباس
إضافة رد


(عرض الكل الاعضاء اللذين قامو بقراءة الموضوع : 0
لا توجد هنالك أسماء لعرضها.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education



Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2